اليوم هو الأحد أكتوبر 22, 2017 6:36 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


قوانين المنتدى


رجاء من جميع الاعضاء الالتزام بالحد الاقصي للمواضيع الجديده وهي 3 مواضيع ولا يوجد حد اقصي للمشاركات
راجع هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل http://stabraammonastery.com/sabraam/vi ... 33&t=23952



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كلام
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 1:35 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
صورة العضو الشخصية
اشترك في: الجمعة أكتوبر 20, 2006 12:06 pm
مشاركات: 13954
مكان: UAE
الأنبا موسي: أي كلام عن محاكمة الانبا بيشوي "كلام فاضي" CET 11:35:24 - 21/09/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

بمؤتمر تثبيت العقيدة بالفيوم الأساقفة يشيدون ويمتدحون البابا شنودة.


الأنبا موسي: الأنبا بيشوى لم يكن يقصد بالضيوف المسلمين إنما العرب.
الأنبا بيشوي: البابا شنودة سبب أساسي جعلنا نحب الرهبنة.
الأنبا سيرافيم: البابا شنودة بحياته أنموذج لفكر الكتاب المقدس وتعاليم الآباء.

كتب: مايكل فارس-خاص الأقباط متحدون
أوضح نيافة الأنبا موسي أسقف الشباب بمؤتمر تثبيت العقيدة المُنعقد بالفيوم -بدأ أمس الاثنين أول فعالياته- على أن نيافة الأنبا بيشوي في حواره الذي ادلي لـ"المصري اليوم" لم يكن يقصد أن إخواننا المسلمون ضيوف على الأقباط بمصر إنما كان يقصد" العرب".
كما أكد أسقف الشباب أنه قد تم إساءة فهم مقصود الأنبا بيشوي من هذه التصريحات حيث أنه –أي بيشوى- لم يقصد أن المسلمون عرق أخر أو أنهم أعداء، فالمصريون جميعا عرق واحد، ولكنه كان يقصد أن الإسلام جاء عن طريق العرب والعرب هم الضيوف.
وأستنكر موسي الحديث عن محاكمة الأنبا بيشوى واصفًا ذلك الحديث بأنه" " كلام فاضي" مشيرًا أن الجميع مسيحيين ومسلمين قاموا بالرد على الاتهامات التي وجهها د. سليم العوا للكنيسة وقيادتها،في إشارة ضمنية للدكتور رفعت السعيد والفقيه الدستوري يحيي الجمل.

الجدير بالذكر إلى أن جميع الأساقفة بذلك المؤتمر أعلنوا تأييدهم الكامل لقداسة البابا شنودة، حيث خصص نيافة الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية ورقته التي حملت عنوان " البابا شنوده انموذجًا للتعليم الكنسي" جاء فيها أن البابا شنودة نموذج في حياتة وتعاليمة ومايقولة ومايفعلة لما جاء بالكتاب المقدس وتعاليم الأباء الأوليين، واصفًا قدرته –أي البابا شنودة- علي حفظ آيات العهد القديم الجديد بأنها رائعة.
وردًا من نيافة الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس علي سؤال وجه له حول شخص أخته تميل لاعتناق للمذهب "البروتستانتي" أكد أنها محاولات من الطائفة لاستقطاب المسيحيين.

الأنبا موسي أسقف الشباب تحدث عن الإعلام الجيد والرديء مشيرًا إلي الكنيسة تقدم الإعلام الجيد، أما الردئ فيتم الرد علية علي قدر المستطاع، مشيرًا إلي ما صدر من د" سليم العوا".
مؤكدًا أن الكنيسة قامت بالرد على د. العوا ببرنامج " نبض الكنيسة "عبر قناه "اغابي القبطية" الأرثوذكسية.
وعن سؤال حول الترانيم الغير أرثوذكسية التي تُرنم في الكنائس الارثوذكسية مثل "ياسائح للقاء يسوع " قال لامشكلة في هذه الترانيم طالما لم تمس العقيده بخطأ، ولا يجب أن نأخذ بالنص الحرفي للانجيل بل روحه.

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كل
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 1:38 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
صورة العضو الشخصية
اشترك في: الجمعة أكتوبر 20, 2006 12:06 pm
مشاركات: 13954
مكان: UAE
صورة


صورة


صورة

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كل
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 5:54 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
صورة العضو الشخصية
اشترك في: الجمعة أكتوبر 20, 2006 12:06 pm
مشاركات: 13954
مكان: UAE
الأنبا موسى: "البروتستانت" لا يطوبون العذراء




--------------------------------------------------------------------------------

الفيوم - رباب الجالى

أكد الأنبا موسى، أسقف الشباب، إن إيمان الكنائس بالكتاب المقدس حماها من التفتيت، مؤكدا أن طائفة البروتستانات، لا يطوبون "لايكرمون" العذراء مريم رغم أنهم يؤكدون تمسكهم بالإنجيل وتعاليمه، لافتا إلى أن تطويب العذراء مريم جاء نصاً فى الكتاب المقدس.

جاء ذلك فى المحاضرة الثانية من مؤتمر العقيدة الأرثوذكسية، رقم 13 أمس تحت عنوان "مفهوم الكنيسة للكتاب المقدس" والتى ألقاها الأنبا موسى الأسقف العام.

وقال الأنبا موسى، إن المرجعية فى الكنيسة الأرثوذكسية هى للكتاب المقدس والتسليم الرسولى، منتقداً ادعاء الإنجليكان للديمقراطية، بأنهم أعطوا مساحة للشعب ليقول كلمته قائلا: "المصيبة أنهم جعلوا الشعب يصوت على نصوص الإنجيل.. صوتوا على كهنوت المرأة وأجازوه.. طيب ارجعوا لنصوص الإنجيل فهو لا يوجد به رسامات للمرأة فى الكهنوت ضاربا مثلا بالسيدة العذراء وأنها شفيعة الجميع"، ولها مكانة كبيرة ورغم ذلك لم يتم رسمها ككاهنة لأن الكهنوت فى المسيحية له قواعده.

كما انتقد أسقف الشباب، قيام بعض الطوائف المسيحية الأخرى بأداء الصلاة على عدد من القرابين وهو ما يتناقض مع العقيدة الأرثوذكسية التى تؤمن بفكرة الجسد الواحد، وشدد على أن القيادة فى الكنيسة دورها لتدبير مسيرة الجسد وليس بهدف الهيمنة.

مؤكدا، أن سلطان الحل والربط ليس معناه الهيمنة فى الكنيسة، لأنه إذا أُعطى شخص حرمانا باطلا يرتد عليه، وأن هذا السلطان يمنح لبناء المؤمنين، ويكون منضبطا حيث تصدر القرارات بالكنيسة من المجمع المقدس أو من الأسقف فى حالة الانحرافات العامة والعلنية، فالقرار الكنسى ليس شعبيا ولكنه مجمعياً.

وفى رده على سؤال لأحد الحضور عن الحشمة وملابس الفتيات، قال الأنبا موسى بناتنا حشمة إلا فى الأكاليل.. أرجوكم الاحتشام فى الأكاليل.




تاريخ نشر الخبر : 21/09/2010

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كل
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 25, 2010 2:13 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
صورة العضو الشخصية
اشترك في: الجمعة أكتوبر 20, 2006 12:06 pm
مشاركات: 13954
مكان: UAE
تثبيت العقيدة بـ"الفيوم" يُحذر من مخطط لتفريغ "الشرق الأوسط" من المسيحيين!!CET 00:00:00 - 24/09/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

"الأنبا بيشوي" يطالب بميثاق دولي لحماية الأديان وقناة أطفال أرثوذكسية

"الأنبا بيشوي":
- أعلنت بمجلس الكنائس العالمي بـ"استكلندا" رفضي الشديد لفكرة حرق القرآن المتطرفة

- منهجي هو الحوار الهادئ وعدم التجريح

"الأنبا موسى": العهد الجديد مرتبط عضويـًا وجوهريـًا بالعهد القديم

كتب: مايكل فارس- خاص الأقباط متحدون

ما زالت فاعليات "مؤتمر تثبيت العقيدة" الثالث عشر، والذي تنعقد دورته الحالية بـ"محافظة الفيوم" مستمرة، حيث تحدث في اليوم الثاني للمؤتمر نيافة "الأنبا باخوميوس" -أسقف البحيرة ومطروح- وأكد على وجود مخطط لتفريغ "الشرق الأوسط" من المسيحية؛ خاصة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لأنها مستهدفة، وعدَّد نيافته الأساليب التي تُظهِر ذلك؛ ومنها التشجيع على الهجرة للبلاد البروتستانتية، موضحـًا أن تلك الهجرة ليست عشوائية كما يظن البعض؛ بل هي خطة مُحكمة لتجفيف الأماكن التي بها تكتل قبطي.

وأشار نيافته إلى تناقص أعداد المسيحيين الأرثوذكسيين بـ"فلسطين، والعراق، وسوريا، والأردن، وشمال أفريقيا"، وأفرد نيافته بيان تعداد الأرثوذكس في "فلسطين"؛ وهم 40 ألفـًا، أي نسبة تساوي 1%.

وتحدث نيافة "الأنبا بنيامين" عن الكتاب المقدس والتقليد؛ مؤكدًا أن "السيد المسيح" أسس التقليد لأنه لم يُودِع بين يدي تلاميذه كتابـًا، بل أعد رجالاً عاشوا معه وفاض عليهم بروحه القدوس، واضعـًا عمله الخلاصي في حياتهم ليكرزوا به، متحدثـًًا عن أنواع التقليد، وهي: "التقليد التعليمي النظري، والتقليد العملي المُستقى من السيد المسيح" والتلاميذ، مؤكدًا أن التقليد كالإنجيل الشفهي.

وتحدث في اليوم الثالث للمؤتمر نيافة "الأنبا روفائيل" -أسقف كنائس وسط البلد- عن الطقس، مدللاً على أنه يشهد للعهد القديم، وذلك كطقس القداس بالكنيسة؛ حيث يُتلى مزمورًا قبل كل إنجيل، وعن الصوم الكبير والبصخة فهناك نصوص من الأنبياء مرتبة بكل حكمة لتشرح معنى الحدث الذي تعيشه الكنيسة، مضيفـًا أنه في ليلة السبت الكبير "أبو غلمسيس" تُقرأ معظم التسابيح التي وردت بالكتاب المقدس بعهديه.

ثم تحدث بعد ذلك القمص "بطرس بطرس" -وكيل مطرانية "دمياط وكفر الشيخ"- عن أهمية العقيدة الأرثوذكسية في الحياة الروحية، مستشهدًا بإنجيل "القديس يوحنا"، والذي يحقق هدف لاهوتي بالإيمان بأن "يسوع المسيح" هو "المسيح ابن الله"، وهدف روحي بأن تكون لكم إذا آمنتم حياة باسمه، وقد تحققا هذين الهدفين بالمعجزات والأحاديث التي انفرد بها "السيد المسيح" بتلاميذه.

أما نيافة "الأنبا موسى" فقد تحدث عن اقتباسات العهد الجديد من العهد القديم؛ مشيرًا إلى أن العهد الجديد مرتبط عضويـًا وجوهريـًا بالعهد القديم، وأورد نيافته بعض آيات العهد الجديد ورسائل الأباء الرسل ورسائل "بولس" الرسول وسفر الرؤيا المقتبسة من العهد القديم؛ ليؤكد ذلك الارتباط.

وفي بداية حديثه أكد نيافة "الأنبا بيشوي" أن الميديا والفضائيات قد وُضعت منذ شهور سابقة، مشيرًا إلى أن الفضائيات لها أكبر الأثر على الأسرة والأطفال.

وطالب نيافته بإنشاء قناة للأطفال تابعة للكنيسة الأرثوذكسية، موضحـًا أن الأطفال لابد أن يتابعوا قنواتهم الأرثوذكسية، حتى لا يتم تشكيل أفكارهم بناء على القنوات الأخرى، مشيرًا إلى أن المجمع المقدس في جلسته الأخيره قرر تشكيل لجنة خاصة بالقنوات الفضائية؛ وذلك لتحديد الأفلام المعروضة على القنوات الأرثوذكسية، ومنع ما يخالف العقيدة الأرثوذكسية منها؛ مؤكدًا قيام اللجنة باستعراض أداء قناتي الكنيسة "سي.تي.في"، و"أغابي" و"سي.واي.سي"، واللاتي تُبث في "مصر" والمهجر، مشيرًا إلى أن أي قناة تريد الانضمام للكنيسة عليها أن تكون تحت إشراف هذه اللجنة.

وقد أوضح نيافة "الأنبا بيشوي" أن لديه منهج يسير عليه هو الحوار الهادئ وعدم التجريح لأي ديانة؛ لأن ذلك يثير حساسية المجتمع، مطالبـًا بأن يصل هذا المنهج للكهنة والشعب والخدام، مشيرًا إلى أن الكتاب المقدس يحثنا على اتباع ذلك المنهج، مستنكرًا زعم مَن يقول أن "السيد المسيح" لم يكن يهاجم الكتبة والفريسيين، بل كان يرد عليهم ولم يهاجم دينهم.

وطالب نيافته بضرورة وضع ميثاق دولي لحماية واحترام الأديان؛ وتحديدًا الديانة الإسلامية، وأكد أنه يطالب في المحافل الدولية بحل القضية الفلسطينية، وحماية "المسجد الأقصى" والمقدسات الإسلامية، مستشهدًا بموقفه أثناء تواجده الأسبوع الماضي باجتماع "مجلس الكنائس العالمي" بـ"اسكتلندا"، حيث احتج بشدة في هذا المؤتمر على دعوة القس الأمريكي لحرق القرآن.

وأخيرًا طالب نيافته بالحديث إلى العقل المسيحي الأمريكي، ومخاطبته لرفض المسيحية الصهيونية المنتشرة هناك، وقال إنه سيرد على كتاب "تألية الإنسان" -لأحد الشمامسة- والذي يُدعى "هاني مينا ميخائيل"

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كل
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 01, 2010 9:01 am 
غير متصل
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: الجمعة أكتوبر 01, 2010 8:37 am
مشاركات: 1
نبذه عنك: أناغنسطوس ,
هل الاخوة المسلمين أساءوا فهم ما قاله الأنبا بيشوى أم أنهم يقولونه ما يريدون أن يتصيدونه به؟
لماذا لم يلتفتوا أو يذكروا ما قاله نيافته وما فعله لأجل الفلسطينين ومن أجل المسجد الأقصى ؟
هل فعل شيوخ ورؤساء المسلمين مثل ما فعل نيافته ؟ أم هى عادتهم أن يعادوا من وقف بجانبهم؟ أم يجب على الانبا بيشوى أن يبدأ كلامه فى مؤتمر تثبيت العقيدة الأرثوذكسية بالشهادة والتحيات على رسول الاسلام؟
أيعتبر رد نيافته إهانة ؟.. أم تعتبر الاهانة الحقيقية السؤال الذى طرح على نيافته؟
لماذا لم يذكر مثيروا الفتنة الأسئلة التى طرحت على نيافته واكتفوا بالرد وكأنه رد بدون سؤال؟؟؟
حفا اننا نحب الكل لا نميز بين دين وآخر .. ولكن ليعلم الجميع أننا لن نجامل أحدا على حساب ايماننا فأحرصوا أنتم على ما تطرحونه من أسئلة وتعليقات
لن نجامل أحدا على حساب كنائسنا وأديرتنا
لن نجامل أحدا على حساب نساءنا وبناتنا
نرجوا أن تمتلئ القلوب بالمحبة الحقيقية وليست بالمجاملات الكاذبة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: بمؤتمر تثبيت العقيدة : اى كلام عن محاكمة الانبا بيشوى كل
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 02, 2010 1:16 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
صورة العضو الشخصية
اشترك في: الجمعة أكتوبر 20, 2006 12:06 pm
مشاركات: 13954
مكان: UAE
ربنا يهدى الحال

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
cron