اليوم هو السبت يونيو 24, 2017 7:26 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


قوانين المنتدى


رجاء من جميع الاعضاء الالتزام بالحد الاقصي للمواضيع الجديده وهي 3 مواضيع ولا يوجد حد اقصي للمشاركات
راجع هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل http://stabraammonastery.com/sabraam/vi ... 33&t=23952



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: عيد حلول الروح القدس وقيادة الكنيسة
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 04, 2017 11:15 pm 
غير متصل
عضو ذهـــبي
عضو ذهـــبي
اشترك في: الخميس يونيو 08, 2006 7:09 pm
مشاركات: 12422
مكان: Austria
عيد حلول الروح القدس وقيادة الكنيسة .... كل سنة وانتم طيبين

تأسيس الكنيسة وعمل الروح القدس فيها..


+ ونحن نحتفل بعيد حلول الروح القدس على الرسل الأطهار فنحن نحتفل بعيد تأسيس كنيسة العهد الجديد وقيادتها لنشر رسالة الخلاص من اورشليم الى أقصي الارض كوعد السيد المسيح له المجد { قال لهم هكذا هو مكتوب وهكذا كان ينبغي ان المسيح يتألم ويقوم من الاموات في اليوم الثالث. وان يكرز باسمه بالتوبة ومغفرة الخطايا لجميع الامم مبتدئا من اورشليم. وانتم شهود لذلك،


وها انا ارسل اليكم موعد ابي فاقيموا في مدينة اورشليم الى ان تلبسوا قوة من الاعالي} لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم و تكونون لي شهودا في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة والى اقصى الارض} أع 8:1.
أنه عيد عظيم نحتفل فيه بالرب المحيي الذين قاد الكنيسة مانحا لنا نعم البنوة لله وغفران الخطايا { لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله }(رو 8 : 14).


الروح القدس هو الذى أسس الكنيسة ويقودها عبر التاريخ والمؤمنين رغم مقاومة الشيطان وقوات الشرونحن نثق فى قيادته وحكمته وعمله فى كنيستنا المنقادة بروح الله عبر الزمان وهو الذى يهبنا التوبة والإيمان الإستنارة والقوة والحكمة والتقديس والنعمة ليكون لنا الثمر والحياة الروحية العاملة بالمحبة ثم يقيمنا فى اليوم الأخير.


+ ان الله من اجل أبوته الحانية لنا يريد ان يقيمنا له ابناء وبنات بالتبني ومن اجل عظيم محبته لم يجد شئ أعظم يعلن به محبته لنا سوى ان يأتي الينا متجسدا { والكلمة صار جسداوحل بيننا وراينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة وحقا }(يو 1 : 14) .


وصار لنا به الفداء بدمه غفران للخطايا { لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية} (يو 3 : 16) ولما كان يريد ان يهبنا كل شئ للتقوى والفضيلة فانه أعطانا روحه القدوس { محبة الله قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا} (رو 5:5).انه يرد لنا ان نثبت فيه بروحه القدوس{ بهذا نعرف اننا نثبت فيه وهو فينا انه قد اعطانا من روحه }(1يو 4 : 13).


السيد المسيح
يطمئننا ويعزينا بانه يُرسل الروح القدس لنا كقوة إلهية جبارة تشهد وتدعو القلوب الأمينة التي تقبل الله. الروح القدس يقنع ويشجع ويعزي ويعطي كلمة للإقناع بقوة وسط هذه الضيقات ويعزى فى الشدائد ويقوى فى الاضطهاد ويعطى حكمة لمجاوبة كل من يسألنا عن سبب الرجاء الذى فينا.


وبدون الروح القدس لا نقدر على مواجة التجارب. عندما تمم السيد المسيح عمله بالصليب ثم بالإنطلاق إلى الآب ليتمجد أُرْسِلْ الروح القدس للكنيسة. وكون المسيح يُرسل الروح القدس ليعطينا الولادة الجديدة ويعيد تشكيلنا فهذا العمل هو تكميل نهائي لعمل الخلقة الأولى التي إضطلع بها الكلمة منذ البدء.


+ الروح القدس هو روح الله الذى ينبثق من الآب ويرسل لنا باستحقاقات فداء الابن.


وتعبير الإنبثاق هو تعبير خاص بالروح القدس.


والفرق بين الولادة (للمسيح) والإنبثاق (للروح القدس) هو الفرق بين خروج النور من الشمس وإنبعاث الحرارة منها.
ونلاحظ أنه لا توجد فوارق زمنية بين الآب المصدر والإبن المولود والروح المنبثق.


فالحرارة والضوء كائنين مع الشمس منذ وجودها. والآية صريحة أن الروح القدس ينبثق من الآب. أن الإبن يرسل الروح لنا بعد أن أتم فدائه من عند الآب بإسمه ليشهد للابن من خلال التلاميذ وكرازتهم وفي قلوب من يسمعهم وبتوجيه المؤمنين للقيام بأعمال هي بحد ذاتها تصير شهادة للمسيح.


فالروح القدس هو روح مناداة وإعلان ينطق بالكلمة في الأفواه وفي القلوب، أفواه الكارزين وقلوب المستمعين. والروح القدس أوحي للتلاميذ ليكتبوا الكتاب المقدس ليكون شاهدا للمسيح.


عظة مكتوبة للقمص افرايم الانبا بيشوي
خدمة الكلمة
سيسيي جاسبرجر

_________________
Sissy gaisberger
ازهد فى الدنيا يحبك الرب ,
وازهد فيما بين ايدى الناس يحبك الناس ,
من عدا وراء الكرامة هربت منه ,
ومن هرب منها بمعرفة جرت وراءه وارشدت عليه الناس
القديس ماراسحق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
cron